نظام معلومات التجارة الفيل (إتيس)
إذا كنت بالفعل موفر بيانات تم التحقق منه، فانقر على تسجيل الدخول وسيتم فتح صفحة "تسجيل الدخول". أدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك كما هو محدد ثم انقر فوق تسجيل الدخول. يجب عليك الآن الانتقال إلى الصفحة الرئيسية.
طلب الحساب.
إذا لم تكن قد تم الاعتراف بها من قبل كموفر بيانات، فانقر على طلب حساب وسيتم فتح صفحة "تسجيل موفري البيانات". املأ كل التفاصيل كما هو محدد، وانقر فوق تسجيل عند الانتهاء من ذلك، وترغب في تقديم. سیتم إعادة توجیھ طلبك إلی موفر معلومات إتيس لبلدك إلی أمانة سيتس للتحقق من صحتك. قد تستغرق عملية التحقق بضعة أيام لذا يرجى التحلي بالصبر. سيتم إعلامك في الوقت المناسب بمجرد الانتهاء من عملية التحقق من الصحة.
ونظام المعلومات التجارية عن الفيل - المعروف باسم إيتيس - هو الأداة التي كلفت بها الاتفاقية لتتبع التجارة غير المشروعة في عاج الفيل ومنتجات الفيل الأخرى. وقد تم تصميم نظام معلومات التجارة الدولية الذي تديره وتشغله نيابة عن الأطراف في اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض بهدف تحديد الاتجاهات في تجارة منتجات الفيل غير المشروعة والتغيرات في الاتجاهات بمرور الوقت وتقييم ما إذا كانت هذه الاتجاهات مرتبطة بقرارات الاتفاقية المتعلقة بحفظ الفيل. إن أهداف إتيس هي أيضا شائعة في برنامج سيتس الآخر، رصد القتل غير المشروع للأفيال أو ميك، الذي يتتبع الصيد غير المشروع للفيلة في البرية من خلال نظام قائم على الموقع يشمل أفريقيا وآسيا.
كازيرانغا، الحديقة الوطني، أسام.
الائتمان: علا جينرستن / ووف-كانون.
أمبوسيلي، الحديقة الوطني، كينيا.
الائتمان: مارتن هارفي / ووف-كانون.
وقد كلفته الأطراف في اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض في الاجتماع العاشر لمؤتمر الأطراف في عام 1997 من خلال القرار كونف. 10-10 التجارة في عينات الأفيال، يحمل المعهد معلومات تفصيلية عن حالات العاج العاجلة وغيرها من مضبوطات منتجات الفيل التي حدثت في أي مكان في العالم منذ عام 1989. وتدعم قاعدة بيانات المضبوطات سلسلة من مكونات قواعد البيانات الفرعية التي تقيم جهود إنفاذ القانون وكفاءته ومعدلاته من التقارير والحوكمة والعوامل الاقتصادية وأسواق العاج المحلية ومتغيرات الخلفية الأخرى التي تعتمد على الوقت والبلد. ومنذ عام 2002، أنتجت إدارة المعلومات والاتصالات تحليلات شاملة لبيانات نظام معلومات التجارة الدولية لكي ينظر فيها كل اجتماع لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية.
الحل كونف. 10.10 أن "جميع الأطراف ينبغي أن تقدم معلومات عن مصادرة ومصادرة العاج أو عينات الفيل الأخرى ... في غضون 90 يوما من وقوعها". وفي هذا الصدد، تعتبر الأطراف في اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض "مقدمي البيانات" ل إيتيس. وقد تم تصميم الموقع الإلكتروني ل إيتيس لتوفير موفري البيانات المعينين من قبل سلطات إدارة سيتس الخاصة بهم مع مرفق تقديم البيانات على الخط بحيث يمكن تسليم بيانات مصادرة منتج الفيل إلى إيتيس من خلال منصة الإنترنت. وعلاوة على ذلك، يجوز للأطراف في اتفاقية سيتس أيضا استخدام هذا المرفق لاستعراض أو تنزيل البيانات في نظام المعلومات الإدارية المتكامل المتعلقة بها، واسترداد التقارير الموجزة لبيانات نظام المعلومات الإدارية المتكامل والحصول على نواتج أخرى قد تكون متاحة من وقت لآخر. سيبقيك موقع إتيس على اتصال مع البيانات في إيتيس وكيفية ارتباطها ببلدك.
ترافيك يرحب بكم كموفر بيانات لموقع إتيس!
نظام المعلومات التجارية الفيل (إتيس)
كما يوحي اسمها، إتيس هو نظام معلومات شامل لتتبع التجارة غير المشروعة في العاج وغيرها من منتجات الفيل. وهي تشترك في نفس الأهداف التي حددتها منظمة ميك في القرار رقم 10.10 (Rev. PP16)، مع الاختلاف في أن هدفها هو تسجيل وتحليل مستويات واتجاهات التجارة غير المشروعة، بدلا من القتل غير المشروع ل الفيلة. والمكون الرئيسي ل إيتيس هو قاعدة بيانات عن مضبوطات عينات الفيلة التي حدثت في أي مكان في العالم منذ عام 1989. وتدعم قاعدة بيانات المصادرة سلسلة من مكونات قواعد البيانات الفرعية التي تقيم جهود إنفاذ القانون وكفاءته ومعدلات الإبلاغ وأسواق العاج المحلية والمتغيرات الاقتصادية الخلفية. مكونات قاعدة البيانات هذه تعتمد على الوقت والبلد، وتستخدم لتخفيف العوامل التي تسبب التحيز في البيانات وربما تشوه النتائج التحليلية. كما تساعد مكونات قاعدة البيانات الفرعية في تفسير وفهم نتائج تحليلات إتيس. ومنذ إنشائه، تولت إدارة النقل الجوي الدولي (ترافيك) إدارة هذه الشبكة نيابة عن الأطراف في الاتفاقية، وهي موجودة حاليا في مكتب ترافيك شرق أفريقيا / جنوب أفريقيا في هراري، زمبابوي.
وأولت مهمة رصد الاتجار غير المشروع في منتجات الأفيال والقتل غير القانوني للفيلة في الاجتماع العاشر لمؤتمر الأطراف (مؤتمر الأطراف 10، 1997، هراري) عندما اعتمد مؤتمر الأطراف القرار رقم 10.10 بشأن التجارة في الفيل العينات. ودعا القرار 10.10، من جملة أمور أخرى، إلى إنشاء نظام دولي شامل لمراقبة الاتجار غير المشروع في عينات الفيل، تحت إشراف وتوجيه اللجنة الدائمة. في البداية، تم تعيين قاعدة بيانات حالية لمعلومات مصادرة العاج، وهي نظام قاعدة بيانات عاجل (ترافيك)، كأداة مناسبة لهذه الأغراض. ولتلبية احتياجات الأطراف في اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض على نحو أكثر فعالية، ومن خلال عملية تشاورية تضم عددا من الخبراء التقنيين في جميع أنحاء العالم، تطورت هذه المشاريع في النهاية إلى نظام معلومات التجارة الدولية، وهو أداة رصد أكثر تعقيدا بكثير.
وقد تم تنقيح وتعزيز القرار 10.10؛ 10.10 في وقت لاحق في كل من الاجتماعين الحادي عشر والثاني عشر لمؤتمر الأطراف (2000، وجيجيري، و 2002، سنتياغو، على التوالي). وتتمثل الأهداف الأساسية لنظام الرصد فيما يلي:
ط) قياس وتسجيل المستويات والاتجاهات الحالية، والتغيرات في مستويات واتجاهات غير قانونية & # 8230؛ والتجارة في دول مجموعة الفيل، وفي المشاريع التجارية؛
(2) تقييم ما إذا كانت الاتجاهات الملحوظة مرتبطة بالتغييرات في إدراج فئات الأفيال في ملاحق الاتفاقية و / أو استئناف التجارة الدولية القانونية بالعاج وإلى أي مدى،
'3' إنشاء قاعدة معلومات لدعم اتخاذ القرارات بشأن الاحتياجات المناسبة في مجال الإدارة والحماية والإنفاذ؛ و.
(4) بناء القدرات في دول الدول.
ترافيك مكلفة بإعداد تقرير تحليلي شامل لبيانات إتيس التي تقيم العوامل التي تم تناولها في الأهداف المذكورة أعلاه في كل اجتماع من اجتماعات مؤتمر الأطراف. ولضمان وجود بيانات كافية يمكن من خلالها تقييم التجارة غير المشروعة، فإن الأطراف في اتفاقية سيتس مكلفة بإيصال المعلومات عن عاج الفيل ومضبوطات أخرى من منتجات الفيل إلى شركة ترافيك عن طريق أمانة الاتفاقية في غضون 90 يوما من وقوعها. وفي حين أن هذا الإطار الزمني كثيرا ما يتجاهل، تجدر الإشارة إلى أن قاعدة بيانات المضبوطات ازدادت من نحو 000 4 سجل من 40 بلدا أو إقليما في عام 1997 لتشمل أكثر من 10 394 حالة تمثل 77 بلدا وإقليما في جميع أنحاء العالم في الوقت الحاضر . واليوم، يساهم عدد أكبر من الأطراف من أي وقت مضى إسهاما نشطا في تقديم البيانات إلى نظام المعلومات الإدارية المتكامل على أساس منتظم.
2 - التقدم المحرز حتى الآن.
لقد تم إحراز تقدم كبير منذ الاعتماد المبدئي للقرار كونف. & # 160؛ 10.10. وكانت الأحداث التالية معلمات هامة في تطور نظام معلومات تكنولوجيا المعلومات:
وبموافقة اللجنة الدائمة، أخضعت الرابطة إلى عملية تقييم خارجية، جرى تنقيح نتائجها في حلقة عمل للخبراء التقنيين عقدت في نيروبي، كينيا، في كانون الأول / ديسمبر 1997. وفي الجلسة 40 (آذار / مارس 1998، لندن) وافقت اللجنة الدائمة للاتفاقية على عناصر التصميم الأساسية ل إيتيس. وفي ذلك الاجتماع، وافقت اللجنة الدائمة على إتاحة مبلغ 000 30 فرنك سويسري، من الصندوق الاستئماني للاتفاقية، للمساعدة في تحسين التكنولوجيا وتطويرها. وللمساعدة في تقديم المعلومات، عممت الأمانة نموذجا لجمع البيانات المتعلقة بالمنتجات العاجية والأفيال على جميع الأطراف في الإخطار إلى الأطراف رقم 160/1998 المؤرخة 31 آذار / مارس 1998. وينبغي استكمال هذا النموذج وإعادته إلى أمانة اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض لإحالتها إلى هيئة مصايد الأسماك في البحر الأبيض المتوسط للإبلاغ عن مصادرة العاج ومصادراته. ومن خلال الإخطار إلى الأطراف رقم 1999/36 المؤرخ 30 نيسان / أبريل 1999، عممت الأمانة أيضا ملاحظات توضيحية بشأن "نموذج جمع بيانات مصادرة المنتجات العاجية والفيلة". وقد أعيد توزيع هذه الوثائق كرسالة تذكيرية إلى الأطراف رقم 1999/92 المؤرخ 30 تشرين الثاني / نوفمبر 1999. وأعدت مستشاريون في جامعة ريدينج و # 8217؛ مركز الخدمات الإحصائية. وقد سهل ذلك تطوير الوثيقة إنف. SC.41.1 تطوير نظام المعلومات التجارية عن الأفيال التابع للاتفاقية، الذي قدم في الاجتماع الحادي والأربعين للجنة الدائمة المعنية بالأنواع الحيوانية والنباتية البرية المعرضة للانقراض (جنيف، شباط / فبراير 1999). وفي نيسان / أبريل 1999، وبمساعدة خبراء استشاريين تقنيين في مركز الخدمات الإحصائية التابع لجامعة ريدينغ، تم تصميم وتركيب برنامج حاسوبي لإدارة المعلومات المتعلقة بالمصائد على أساس مس / أسيس لقاعدة بيانات المصادرة في المكتب الإقليمي لشرق أفريقيا والجنوب الأفريقي. وشملت الخطوة الأولى في جعل إيتيس تعمل بكامل طاقتها تحويل جميع البيانات السابقة من نظام بيدس السابق إلى البرنامج الجديد. وفي الفترة من 1 كانون الثاني / يناير 1989 إلى 31 تشرين الأول / أكتوبر 1999، صدرت أول سلسلة من التقارير القطرية ل إيتيس في أيلول / سبتمبر 2001 وعممت على 135 طرفا من خلال أمانة الاتفاقية في كانون الثاني / يناير 2000. وتمثل هذه التقارير موجزات مجدولة لجميع المضبوطات فيما يتعلق ببلد معين، إما بسبب اشتراكه بصورة مباشرة أو تحديده كمصدر أو بلد عبور أو مقصد لمضبوطات حدثت في أماكن أخرى، أو بسبب اشتراك مواطنين من ذلك البلد في المعاملة غير المشروعة. وتخلق هذه التقارير حلقة عمل قيمة مع الأطراف وتسمح بالتحقق من البيانات وتحديثها بانتظام. ولتحديث الأطراف بشأن التقدم المحرز، قدم تقرير عن عملية ومركز معلومات تكنولوجيا المعلومات إلى مؤتمر الأطراف 11 في نيسان / أبريل 2000. وفي ذلك الوقت، كانت قاعدة البيانات تحتوي على 361 4 سجلا من 49 بلدا وإقليما في جميع أنحاء العالم، ولكن قواعد البيانات الفرعية لا تزال تحت ولم يكن من الممكن إجراء تحليل إحصائي للبيانات. وأشار التقرير أيضا إلى أن الأطراف لم تقدم بصفة عامة بيانات المضبوطات في الوقت المناسب. ونتيجة لذلك، شجعت الأطراف على القيام بدور أكثر مباشرة ونشاطا في جمع البيانات في المستقبل. أما السلسلة الثانية من التقارير القطرية ل إيتيس، التي تغطي الفترة من 1 كانون الثاني / يناير 1989 إلى 28 و 160؛ شباط / فبراير 2001، فقد أنتجت في أيلول / سبتمبر 2001 ووزعت على أمانة الأطراف في الاتفاقية على 179 طرفا وغير طرف في شباط / فبراير 2002. بناء القدرات لتنفيذ إتيس، وضعت ترافيك مجموعة أدوات عمل إتيس & # 8217؛ في نيسان / أبريل 2002. وتتألف أداة التدريب هذه من سبعة عروض تفصيلية، ولكنها متكيفة للغاية، أو عروض نموذجية علوية عن اتفاقية سيتس، وحفظ الفيل، و إيتيس. ويمكن لهذه العروض أن تدعم عقد ورشة عمل تفاعلية شاملة لمدة يومين، أو أن يتم اختصارها في عرض موجز مدته 30 دقيقة حسب الحالة. وقد عقدت حلقات عمل في تنزانيا، وترجمت مجموعة أدوات العمل الخاصة بالبرنامج إلى اللغة الصينية لاستخدامها في شرق آسيا. وفي حزيران / يونيه 2002، استكملت شركة ترافيك بنجاح تطوير جميع مكونات قاعدة البيانات الفرعية. وشملت هذه التدابير تدابير لإنفاذ القانون تستند إلى مشروع التشريع الوطني للاتفاقية؛ وهو مقياس كفاءة تطبيق القانون يستند إلى مؤشر تصورات الفساد الصادر عن منظمة الشفافية الدولية؛ ومعدل تدبير الإبلاغ استنادا إلى تقارير التقرير السنوي للاتفاقية؛ معدل تدبير اإلبالغ استنادا إلى نظام تسجيل نقاط جمع البيانات؛ قياس سوق العاج المحلي استنادا إلى معلومات مقارنة عن حجم ودرجة تنظيم هذه الأسواق؛ ومجموعة من المتغيرات الاقتصادية الأساسية التي تحتوي على معلومات عن السكان والمنطقة والناتج القومي الإجمالي ونصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي والتضخم (معامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي) ونصيب الفرد من المعونة في كل بلد منذ عام 1989. وبالنسبة لمؤتمر الأطراف 12، سبتمبر 2002، أصدرت ترافيك، بالتعاون مع الإحصائيين من مركز الخدمات الإحصائية بجامعة ريدينج، أول تحليل شامل لبيانات إتيس. وتضمنت التقارير الثلاثة تقريرا عن حالة الجوانب التشغيلية لنظام المعلومات الإدارية المتكامل، وهو تحليل مكاني لتحديد البلدان الأكثر بروزا في الاتجار غير المشروع بالعاج، وإجراء تحليل زمني لتحديد وتقييم اتجاه الاتجار غير المشروع بالعاج منذ عام 1989. كانت التقارير تفي بجميع الأهداف المأذون بها لنظام المعلومات الإدارية المتكامل. وأظهروا أن الاتجار غير المشروع بالعاج مدفوع بالأسواق المحلية الكبيرة العاجلة وغير المنظمة في أفريقيا وآسيا، وأن هناك اتجاها متزايدا في التجارة غير المشروعة بالعاج منذ عام 1998، وهو ما يرجع إلى حد كبير إلى تأثير الأسواق الناشئة للعاج في الصين. وعرضت نتائج دراسات إيتيس في الاجتماع الخامس للحوار لدول مجموعة الفيل الأفريقي وأطراف الاتفاقية في الاجتماع الثاني عشر لمؤتمر الأطراف. وأسفرت التوصيات الواردة في تقارير نظام معلومات التجارة الإلكترونية عن اعتماد المقرر 12-39 الذي كلف بإجراء تقييم للضوابط الداخلية للتجارة العاجية في 10 أسواق عاجية رئيسية هي: الكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجيبوتي، وإثيوبيا، واليابان، ونيجيريا، وتايلند، وأوغندا، والولايات المتحدة الأمريكية. وقدم تقرير التقييم في الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الدائمة للاتفاقية في مارس / آذار 2004 [انظر الوثيقة SC50 دوك. & # 160؛ 21.1 (المراجع & # 160؛ 1)]. واتفقت الأطراف أيضا على تعزيز نظام المعلومات عن بعد من خلال تكليفها بدعم فريق استشاري تقني (تاج)، في نفس السياق الذي تدعم فيه عملية تطوير نظام ميك من قبل مجموعة استشارية متخصصة. وتم إنتاج السلسلة الثالثة من التقارير القطرية ل إيتيس، التي تغطي الفترة من 1 إلى 160؛ من يناير 1989 إلى 29 و # 160؛ سبتمبر 2002، وتم توزيعها على 160 من الأطراف في اتفاقية سيتس وأقاليمها التابعة و 22 طرفا غير طرف في أبريل / نيسان 2003. وفي ديسمبر / كانون الأول 2003، بدأت عملية جمع البيانات الرئيسية لتحديث نظام معلومات التجارة الدولية إلى أقصى حد ممكن قبل إصدار التقرير التحليلي للاجتماع الثالث عشر لمؤتمر الأطراف في تشرين الأول / أكتوبر 2004. وأرسلت رسائل التماس إلى كل طرف من الأطراف المعنية في اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض وتقديم في الوقت المناسب من سجلات المضبوطات المنتج الفيل. وأبلغ عن نتائج هذه المشاورات في مؤتمر الأطراف 13 في تقرير وملخص تنفيذي. وأعد تقرير مرحلي في حزيران / يونيه 2005.
وقد أصبح هذا النظام أداة راسخة وفعالة لرصد الاتجار غير المشروع في منتجات الأفيال في إطار الاتفاقية. وباإلضافة إلى برنامج ميك، أصبح هناك اآلن أساس واعد جدا لتقييم عملية صنع القرار من أجل الحفاظ على الفيل في إطار اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض بطريقة شفافة وموثوقة.
3 - تمويل نظام المعلومات الإدارية المتكامل.
وكما لوحظ في الجدول التالي، منذ عام 1997، دعم عدد من المؤسسات والمنظمات الحكومية تطوير وتشغيل نظام المعلومات الإدارية المتكامل. وعلى وجه الخصوص، فإن وزارة البيئة والأغذية والشؤون الريفية في المملكة المتحدة (ديفرا، سابقا ديتر) هي الجهة المانحة الرئيسية التي تدعم إيتيس. كما قدم الصندوق العالمي للطبيعة، وأمانة اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع الحيوانية والنباتية البرية المعرضة للخطر (سيتس)، ودائرة الولايات المتحدة للأسماك والحياة البرية (أوسفوس) دعما قيما.
وترد في الجدول أدناه الميزانية الحالية لكل عنصر من مكونات نظام المعلومات الإدارية المتكامل للفترة 2004-2006. وستكلف صيانة وتطوير نظام معلومات التجارة الدولية ما يقرب من 352،850 فرنك سويسري على مدى فترة الثلاث سنوات هذه. وفي الوقت الحالي، تعتبر مؤسسة ديفرا هي الجهة المانحة الرئيسية التي تدعم عملية تنفيذ نظام المعلومات الجغرافية المتكامل.
الميزانية التشغيلية ل إيتيس 2004-2006 (تشف)
ملاحظة: السنة المالية ل إيتيس يمتد من يوليو إلى يونيو من كل عام.
4 - التطورات المستقبلية ل إيتيس.
من خلال إتيس، ترافيك & # 8217؛ s الاستخدام المبتكر لبيانات إنفاذ القانون لتتبع تجارة المنتجات الفيل غير المشروعة أصبحت واحدة من أدوات الرصد الرئيسية للفيلة تحت سيتس. ويجري حاليا استخدام تحليل المعلومات في نظام معلومات التجارة الدولية للمساعدة في فهم ديناميات التجارة المعاصرة وتقديم المشورة لسياسات الاتفاقية وقراراتها وتدخلاتها حسب الاقتضاء. التحليل الذي أعد ل CPP13 أساسا & # 8216؛ وضع وجه & # 8217؛ عن التجارة عن طريق تحديد البلدان الرئيسية التي تعمل في مجال الاتجار غير المشروع بالعاج وتوثيق الاتجاه منذ عام 1989. وعلى الرغم من أن أداة إيتيس مفيدة للغاية في هذا الصدد، فإن لديها أيضا إمكانيات مهمة أخرى: مكافحة التجارة غير المشروعة في منتجات الفيل من خلال الحكم من تقارير الاستخبارات الإنفاذ.
ومن المتوخى أن يؤدي تحليل البيانات في نظام المعلومات الإدارية المتكامل إلى توليد تقارير استخباراتية لدعم إنفاذ القانون بفعالية. ولن تكون هذه التقارير هي النوع الذي يحدد، على سبيل المثال، أفراد أو شركات بعينها، بل سيكون من طبيعة وتصميما للمساعدة في تركيز جهود الإنفاذ حيثما يكون ذلك أكثر فعالية. ويمكن أن يؤدي تحليل مجموعات فرعية مختلفة من بيانات نظام معلومات التجارة الدولية إلى إنتاج تقارير تتضمن المعلومات التالية:
& # 160؛ تعيين طرق التجارة غير المشروعة، وتطور التغييرات على الطرق للاستفادة من التقلبات في جهود الإنفاذ؛ & # 160؛ الاتجاهات في أساليب التهريب حسب المنطقة الجغرافية والطريق التجاري؛ & # 160؛ لمحة عن التجار والمهربين غير الشرعيين؛ & # 160؛ التقارير الجغرافية ورسم خرائط لاتجاهات التهريب؛ & # 160؛ تقييمات المخاطر حسب البلد للمساعدة في استهداف التجارة غير المشروعة؛ & # 160؛ مراجعة وتعميم التقارير إلى المسؤولين عن التنفيذ على الصعيد الدولي، حيث يتم تجميع المعلومات الجديدة وتحليلها؛ & # 160؛ نظام الإنذار المبكر للاتجاهات الناشئة والمخاطر الجديدة كما يتم تحديدها، من أجل الاستجابة السريعة للاتجار غير المشروع في منتجات الفيل؛ و "توصيات لتحسين جهود الإنفاذ في التصدي للاتجار غير المشروع بمنتجات الفيل، وحيث ينبغي توجيه الموارد على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.
ومن شأن هذه التقارير أن تعزز وتضيف قيمة إلى العمليات والنواتج القائمة في نظام المعلومات الإدارية المتكامل، وأن تعمل على إشراك جمهور أوسع داخل مجتمع إنفاذ القانون بطريقة متخصصة وعملية. ويمكن أيضا أن تنتج نواتج مثل هذا الجهد في أشكال أخرى تجعلها متاحة ومفهومة لمجتمع سيتس ووسائط الإعلام عموما. ومن شأن تحسين قدرة إنفاذ القانون في نهاية المطاف على التأثير على التجارة غير المشروعة في منتجات الفيل أن يكون له أثر إيجابي على حفظ الفيل وتنفيذ الاتفاقية. وقد أنتجت الحركة اقتراح بمشروع للقيام بهذا الجهد، وتلتمس حاليا دعم المانحين لمشروع تجريبي لتحقيق هذا الهدف في المستقبل.
ماذا حدث لبورتكوليس؟
نظرة مستقلة حول التطورات التي تؤثر على الجمارك & أمب؛ التجارة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
المفتاحية: نظام معلومات التجارة.
سجل 7،2 طن العاج الاستيلاء في هونغ كونغ.
ضبط ضباط الجمارك فى هونج كونج 7.2 طن من العاج من حاوية شحن وصلت من ماليزيا يوم 4 يوليو.
تم الاستيلاء في مجمع كواي تشونغ كوستومهوس فحص البضائع، وبمجرد تأكيد وزنه، يمكن أن تصبح مسافات نوبة قياسية & # 8211؛ وهي أكبر قاعدة مسجلة على الإطلاق في قاعدة بيانات نظام معلومات التجارة الإليكترونية (إتيس) & # 8211؛ متجاوزا بذلك 7.138 طنا تم ضبطها فى سنغافورة فى عام 2002.
ووفقا لإعلان حكومي، أعلنت الشحنة بأنها "أسماك مجمدة" وأنياب مخفية تحت علب الأسماك المجمدة.
ويؤكد الاستيلاء الضخم على دور ماليزيا وهونج كونج كمراكز رئيسية للتهريب فى الاتجار الدولى بالعاج. ثلاثة أشخاص - تم القبض على رجل وامرأتين في اتصال مع الاستيلاء.
وتدير منظمة ترافيك التابعة للمنظمات غير الحكومية قاعدة بيانات إيتيس نيابة عن الأطراف في اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض (سيتس). وهو يحتوي على عشرات الآلاف من سجلات المضبوطات من الفيلة التي يعود تاريخها إلى عام 1989.
وبموجب المبادئ التوجيهية لاتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض، يعتبر الاستيلاء على 500 كيلوغرام أو أكثر مؤشرا على تورط الجريمة المنظمة. ويتعين على جميع الأطراف التي تجري مثل هذه المضبوطات على نطاق واسع أن تدرسها بصورة جنائية كجزء من تحقيقات المتابعة.
وقال الدكتور يانيك كوهل، المدير الإقليمي لشرق آسيا في ترافيك: "لا شك أن الموقع الجغرافي لهونغ كونغ مقترنا بالعقوبات المخففة نسبيا في الوقت الراهن بالنسبة لأي شخص مدان بجريمة الحياة البرية هي أسباب وراء وصول الشحنة عبر الميناء. ان قضية زيادة العقوبات لم تكن ابدا اقوى ".
تعكف هونج كونج حاليا على مراجعة تشريعاتها المتعلقة بجرائم الحياة البرية ويناقش المجلس التشريعى حاليا خططا للتخلص التدريجى من تجارة العاج المحلية فى الإقليم على مدى السنوات الخمس القادمة وهو جدول زمنى لا يتناسب مع الصين المجاورة التى تعتزم إنهاء عاجها المحلى التجارة بحلول نهاية عام 2017. المصدر: البحرية التنفيذي / ترافيك / هونغ كونغ الحكومة & # 8211؛ صور & # 8217؛ s: أليكس هوفورد / ويلد.
Comments
Post a Comment